سبورت 360 – يحل ريال مدريد، ضيفاً ثقيلاً على ملعب “مونتيليفي” يوم غد السبت، وذلك لمواجهة جيرونا ضمن إطار الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني، في مباراة ستلعب على صدارة الترتيب.
وفاجأ جيرونا الجميع بمستواه الرائع في الموسم الحالي، حيث استطاع التربع على الصدارة بواقع 6 انتصارات وتعادل يتيم، كما أنه يملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 18 هدفاً.
على الجانب الآخر، يتطلع ريال مدريد لتحقيق الفوز لكي يستعيد الصدارة التي فقدها في الجولة السادسة، بهزيمته في الديربي امام أتلتيكو مدريد، لكن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، لأن الفريق لا يمر بأفضل أحواله على الصعيدين الفني والتكتيكي، ويعاني من مشاكل دفاعية وهجومية.
أضف إلى ذلك، أن المباراة ستقام على ملعب جيرونا الذي يعد أحد أصعب الملاعب في آخر السنوات، والأهم من هذا كله، أن ريال مدريد يعاني ضد الفريق الكتالوني مؤخراً، حتى قبل أن يكون ضمن أقوى فرق الليجا.
ريال مدريد لم ينتصر على جيرونا منذ مدة طويلة
وصعد جيرونا إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، والملفت للانتباه أن ريال مدريد تعثّر أمامه ذهاباً وإياباً، حيث انتهت مباراة الذهاب بهدف لمثله، وخسر ضده في لقاء العودة برباعية مقابل هدفين، والذي أقيم على ملعب مونتيليفي الذي سيحتضن مباراة الغد.
الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حتى قبل هبوط جيرونا إلى الدرجة الثانية في موسم 2018-2019، استطاع الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف على ملعب سانتياجو برنابيو، مما يعني أن الريال لم ينتصر في آخر 3 مباريات ضد الفريق الكتالوني.
وبشكلٍ عام، تواجه ريال مدريد ضد جيرونا في 6 مباريات على صعيد الليجا على مر التاريخ، وانتصر الفريق في مباراتين فقط، مقابل 3 هزائم وتعادل واحد، وهذا يجعل جيرونا الفريق الإسباني الوحيد الذي يتفوق على الريال في المواجهات المباشرة.