نيمار يقرب نفسه من عرش رونالدو برقم مميز

[ad_1]

سبورت 360 – قرب نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نفسه من الأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو، بفضل الهدف الذي سجله في مرمى ليل، ظهر اليوم الأحد، في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري المحلي.
ووقع نيمار على هدف فريقه الثاني في مرمى ضيوف ملعب حديقة الأمراء ليصل اللاعب بذلك إلى هدفه رقم 150 في دوريات أوروبا الكبرى، وهو هدفه الثاني بعد الثمانين في الليج آن، مع العلم أنه سجل 68 هدفاً من قبل في الدوري الإسباني رفقة برشلونة.
نيمار يسير على خطى رونالدو نازاريو
ويعتبر نيمار، بذلك، ثالث لاعب برازيلي يصل إلى 150 هدفاً في دوريات القارة العجوز الكبرى، منذ عام 2000، بعد رونالدو الذي أنهى مسيرته وهو يملك 175 هدفاً، وسوني أندرسون الذي وقع على 167 هدفاً، ما يعني أن نجم باريس يحتاج إلى 26 هدفاً فقط لتخطي اسطورة السامبا الأول.
من جهته، تكفل كيليان مبابي بتسجيل هدف باريس الأول في المباراة، ليصل بذلك إلى 149 هدفاً في الدوري الفرنسي عبر تاريخ مشاركاته بالبطولة، ويصبح الهداف التاريخي رقم 20 للمسابقة.
المثير للأمر أن مبابي وصل للمركز 20 في قائمة هدافي الليج آن وهو في سن 24 عاماً فقط، وبهذا المعدل التهديفي سيسير بسرعة كبيرة نحو التوب تن، ومن ثم سيصارع على خطف لقب الهداف التاريخي في السنوات المقبلة.

[ad_2]

Source link