قبل نهائي كأس العالم 2022 .. تاريخ الموجهات بين الأرجنتين وفرنسا



سبورت 360 – أسدل الستار عن دور نصف نهائي كأس العالم 2022 بتأهل منتخبي الأرجنتين وفرنسا إلى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لوسيل، يوم الأحد القادم. وذلك بعد إقصاء منتخبي كرواتيا والمغرب على الترتيب.
وبالطبع لا يمكن أبداً ترشيح منتخب على حساب الآخر للفوز بلقب مونديال قطر 2022، نظراً لأن كلاهما يملكان جميع الإمكانيات لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي، حتى وإن كان منتخب فرنسا يتفوق نسبياً على نظيره الأرجنتيني من حيث جودة الأفراد.
ومن المتوقع أن نشهد مواجهة مثيرة جداً في نهائي كأس العالم في قطر، يكفي أنها ستقدم لنا صراعاً خاصاً بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي اللذان يعدان الأفضل في البطولة بلا منازع، ويتنافسان أيضاً على لقب الهداف برصيد 5 أهداف لكل منهما.
الأرجنتين تكتسح فرنسا في المواجهات المباشرة
ولو عدنا إلى سجلات التاريخ، سنجد أن منتخب الأرجنتين يملك أفضلية واضحة على منافسه الفرنسي، حيث سبق أن تواجها في 12 مناسبة على جميع الأصعدة، وحقق منتخب التانجو الفوز في 6 مباريات، مقابل 3 هزائم و3 تعادلات.
وهذه المرة الرابعة التي سيتواجه فيها منتخبي الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم، وتمكن منتخب فرنسا من تحقيق انتصار وحيد كان في مونديال روسيا الماضي، وتحديداً في دور ثمن النهائي، بينما انتصرت الأرجنتين بمباراتين في مونديالي 1930 و1978 بدور المجموعات.
وشهدت الـ12 مباراة التي جمعتهم تسجيل منتخب الأرجنتين 15 هدفاً، مقابل 11 هدفاً فقط لمنتخب فرنسا. علماً أن هناك 3 مباريات انتهت بالتعادل السلبي.



Source link