شهادة مُثيرة لنيجريرا عن أزمة برشلونة والرشوة

[ad_1]

سبورت 360- يُواصل جمهور برشلونة مُتابعة حلقات مُسلسل أزمة ناديهم مع قضية نيجريرا التي يُواجه فيها الكبير الكتالوني اتهامات بالرشوة التحكيمية.
وكان المُدعي العام في إسبانيا قد وجه اتهاماً لنادي برشلونة بدفع ما يُقارب 7 مليون يورو لشركة ذات صلة بنائب رئيس لجنة التحكيم السابق خوسيه نيجريرا لتسهيل مهمة الفريق بين 2001 و2018.
ونقل تقرير نشرته صحيفة سبورت الكتالونية نص إفادة نيجيريرا عند استجوابه من قبل المُحققين في أكتوبر 2021 بخصوص نشاط شركته دانسيل 95.
نيجريرا يُحدد معالم تعاونه مع برشلونة
وقال نيجريرا في أبرز اقتباساته خلال نص التحقيق :”كُنت نائباً لرئيس لجنة التحكيم قبل 25 سنة لمدة عامين ونصف، وكُنت واحداً من بين 3 نواب للرئيس في لجنة التحكيم بجانب ميدين بريجو وفرانكو مارتينيز، والرئيس كان سانشيز أرمينيو”.
وأضاف :”كم كُنت أتقاضى كراتبٍ لكوني نائب للرئيس؟ لم أتقاضى شيئاً، لم أرغب أبداً في تقاضي أي أموال لأني كُنت بالفعل أملك شركتي، وكُنت مُتعاوناً مع نادي برشلونة”.
وأجاب نيجريرا عن سؤال وُجه له من قبل المُحقق عن الخدمات التي قدمها لنادي برشلونة عبر شركته دانسيل.
وقال :”مهمتي كانت تتمثل في مُشاهدة المُباريات سواء بنفسي أو من خلال زملائي الحُكام السابقين، وتقديم إفادات عن سبب اتخاذ القرارات، نادي برشلونة كان يعتبر نفسه ضحية فيما كانت فرق اخرى مُفضلة ( كانت هذه فرضية شخصية لم يُخبرني بها أحد) “.
وأضاف نيجريرا :”كُنت مُلزماً بإعطاء رأيي في المُباريات فيما يتعلق بالتحكيم واللاعبين، وإعطاء النصيحة التقنية، نادي برشلونة أراد التأكد من عدم اتخاذ قرارات ضده، وأن كل شيء مُحايد”.
وأكمل نيجريرا :”مُدة تقديمي هذه الخدمات؟ حوالي 13 سنة”.
وأجاب نيجريرا على سؤال وُجه له عن توقف تقديم خدماته لبرشلونة وهل تزامن ذلك مع إبعاده عن لجنة التحكيم.
وقال عن ذلك :”نعم، برشلونة قرر ذلك من طرف واحد، في الواقع لقد أرسلت خطاباً للرئيس السابق للنادي بارتوميو اشتكي من خرق التعاقد، واتصلت به ولكنه لم يرد على الهاتف”.
وأضاف :”تعاوني مع برشلونة؟ لقد أراد النادي الإطمئنان بأن لجنة التحكيم لن تتخذ قرارات ضد النادي، وأن كل شيء سيكون مُحايدأً”.
شاهد أيضًا:

[ad_2]

Source link