نيجريرا وشُبهة مُجاملة برشلونة.. ضجة الأواني الفارغة مُزعجة دائماً !

[ad_1]

سبورت 360- يترقب عُشاق برشلونة حول العالم ما ستُسفر عنه نتائج التحقيق في القضية المعروفة إعلامياً بـ “أزمة نيجريرا”.
ووجه المُدعي العام في إسبانيا اتهاماً لنادي برشلونة بدفع ما يُقارب 7 مليون يورو لشركةٍ مملوكة لنائب رئيس لجنة التحكيم في إسبانيا سابقاً خوسيه نيجريرا من أجل تسهيل مهمة الفريق الأول للنادي في الفترة بين 2001 و2018.
وتتمسك إدارة برشلونة بعدم صلتها بأي واقعة رشوة بهدف الكسب غير المشروع في أجواء التنافس بإسبانيا.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية فإن رئيس النادي خوان لابورتا يعتزم توضيح مُلابسات قضية نيجريرا لجمهور برشلونة أولاً ولباقي الأطراف المعنية بعد ذلك.
وأشار التقرير إلى أن رئيس النادي أعلن أنه بمُجرد انتهاء التحقيق الداخلي فإنه سيُعطي تفسيرات للواقعة، وسيكون ذلك عبر إرسال خطاب لأعضاء النادي في البداية، قبل عقد مؤتمر صحفي تحضره وسائل الإعلام المُختلفة.
وبحسب التقرير فإن التاريخ المُرجح لبداية ذلك الإجراء سيكون في 12 إبريل المُقبل وفقاً للتقديرات الأولية ما لم يجد جديد.

ماركا المدريدية: برشلونة لم يقم بشراء الحُكام
وعلى جانب آخر، فقد نشرت صحيفة ماركا المدريدية تقريراً لمكتب المُدعي العام يكشف فيه الخدمات التي تعاون بموجبها نيجريرا مع برشلونة.
المُثير في الأمر أن الصحيفة المدريدية في تقريرها نفت فرضية شراء برشلونة للمُباريات عن طريق الحُكام، وشددت على أن لا دليل يُثبت ذلك الاتهام رغم التكهنات التي تدور في وسائل الإعلام حول الأمر.
ويأتي ذلك مُتفقاً مع ما ذهب إليه رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الذي رفض اتهام الحُكام ببيع ضمائرهم مُقابل أموال برشلونة.
وتضمن الاتفاق الشفهي الذي وصفه التقرير بالسري عدة توصيات من قبل نادي برشلونة، منها زيادة عدد تراخيص الاتحاد لتكون الأندية قادرة على امتلاك أكثر من 25 لاعباً في كل موسم.
وتضمنت الطلبات أيضاً طلب أن تكون لجنة المُسابقة (اللجنة المسئولة عن عقوبات اللاعبين) ليست مُشكلة بالكامل من قضاة مدريد.
وشملت القائمة أيضاً رغبة النادي في إقامة جسر تواصل مع الاتحاد من أجل العناية بالعلاقات المؤسسية، وكذلك إرسال النادي لمُمثل في وداع حُكام الدرجة الأولى في نهاية مسيرتهم الرياضية.
كما اهتم الاتفاق أيضاً بإمكانية تقديم الالتماس بعد المُباريات تجاه الكروت الصفراء والحمراء في المُباريات لأن قرارات الحُكام قد تبتعد عن الصواب، على حد تعبير مُحرر البيان.
وتضمنت القائمة المُثيرة الاهتمام بالزيارات المؤسسية من الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أو اللجنة الفنية للحكام ليتمكن النادي من المُحافظة على علاقات مؤسسية جيدة.
وتتضمن القائمة أيضاً طلب إبقاء النادي على علم باهتمامات أو أي خلافات بين الاتحاد ورابطة دوري المُحترفين، وكذلك إعطاء أوصاف للُمرشحين لرئاسة الرابطة.
شاهد أيضًا:

[ad_2]

Source link