هل تملك السعودية عرضاً لاستضافة كأس العالم 2030؟.. تعليق رسمي



سعودي 360 – كشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، حقيقة وجود عرض أو ملف لدى المملكة، من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2030.
وزير الرياضة ينفي عرض السعودية لاستضافة مونديال 2030
وأكد الفيصل في تصريحات لشبكة “سي إن إن”، قائلاً: “ليس لدينا عرض الآن للبطولة في 2030”.
وأضاف: “ما نركز عليه هو تقديم عرض لاستضافة بطولة آسيا للسيدات في 2026، وتقديم عرضًا لكأس آسيا 2027 للرجال”.
وتابع: “فوزنا باستضافة الألعاب الآسيوية في عام 2030، والاهتمام بتجهيز الملاعب وكيفية تجهيز البنية التحتية لاستضافة الفعاليات الرياضية والأحداث العالمية”.
وبسؤاله عن فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين، أجاب الفيصل قائلاً: “اعتقد أننا فاجأنا الجميع وكان أمرًا مذهلاً وأنا سعيد لأن كل الجهود التي بذلناها وكل التضحيات التي قدمها اللاعبون خلال عامين آتت أكلها”.

🎥🇸🇦
سر الانتصار …كلمات قائدنا 🇸🇦🤩وحماس نجومنا … وتوجيهات مدربناودعم مدرج صقورنا 🦅👏#معاك_يالاخضر | #السعودية_الأرجنتين | #كأس_العالم_قطر_2022
pic.twitter.com/Q4XWgX1Skz
— سعودي 360 (@sport360Saudi) November 23, 2022

وعن سؤاله حول اعتماد الأرجنتين ليونيل ميسي كوجهة سياحية للسعودية قال الفيصل: “لست وزيرًا للسياحة كي أجيب؛ لكن ميسي كوجه للسياحة كان شيئًا إيجابياً، لقد جاء إلى السعودية والتقيت به”.
وتمكن المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، لتحقيق الفوز على نظيره الأرجنتيني، بثنائية مقابل هدف ظهر الثلاثاء الماضي، في أولى جولات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
شاهد أيضًا:



Source link