كأس العالم 2022 قدّم 3 أفكار لأنشيلوتي مدرب ريال مدريد



سبورت 360 – بدأ كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد التخطيط للقسم الثاني من الموسم، وذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2022، منتظراً عودة اللاعبين الدوليين إلى الفريق خلال الأسبوع القادم.
وكانت بطولة كأس العالم في قطر فرصة للمدرب كارلو أنشيلوتي من أجل تقييم مستوى اللاعبين الدوليين، واستلهام بعض الأفكار التكتيكية التي يمكن تطبيقها في الأشهر القادمة.
وسلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على 3 أفكار رئيسية استفاد منها المدرب الإيطالي في مونديال قطر 2022، والتي ستمنحه حلولاً جديدة ومرونة أكبر في اختيار الخطة والتشكيلة.
اكتشاف مراكز جديدة لثلاثة لاعبين في ريال مدريد
الفكرة الأولى التي خرج بها أنشيلوتي هي إمكانية الاعتماد على إدير ميليتاو كظهير أيمن، حيث قدّم اللاعب أداء جيد مع منتخب البرازيل في هذا المركز، حتى وإن لم يقدّم إضافة هجومية كبيرة.
أنشيلوتي قد يلجأ لهذا الخيار في حال أراد تأمين الجبهة اليمنى بلاعب دفاعي ضد خصم قوي، في ظل الهفوات التي يرتكبها داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز على الصعيد الدفاعي، وهذا الاقتراح سيخلق عمقاً إضافياً في مركز الظهير الأيمن.
كما اعرب أنشيلوتي عن إعجابه بفكرة الاعتماد على ماركو أسينسيو كمهاجم وهمي، فقد ظهر اللاعب بشكل جيد رفقة منتخب إسبانيا بهذا المركز. علماً أن ريال مدريد عانى كثيراً في آخر المباريات التي غاب عنها كريم بنزيما، لأن مستوى رودريجو ليس ثابتاً في هذا المركز.
أما الفكرة الثالثة والأخيرة تتلخص في الاعتماد على أوريلين تشواميني كمحور مزدوج في خط الوسط، وليس بالضرورة توظيفه كلاعب ارتكاز كلاسيكي أمام رباعي خط الدفاع.
تشواميني انسجم بشكل مثالي مع أدريان رابيو في خط وسط فرنسا، حيث شغل كلاهما محور خط الوسط بالمناصفة، مما سمع لأنتوان جريزمان بشغل مركز صانع الألعاب، وهو المركز المفقود منذ مدة طويلة في ريال مدريد، والآن يمكن اكتشافه مجدداً بتغيير مهام خط الوسط.



Source link