قصة مُثيرة بطلها الشقيقان ويليامز في كأس العالم



سبورت 360- أصبح الشقيقان نيكو وإيناكي ويليامز هما أول شقيقين يلعبان في كأس العالم مع مُنتخبين مُختلفين في تاريخ المُسابقة المُمتد منذ 1930.
وكان الشقيق الأصغر نيكو ويليامز قد شارك مع مُنتخب إسبانيا في المُباراة الأولى في البطولة للماتادور ضد كوستاريكا، فيما شارك الشقيق الأكبر إينياكي في مُباراة غانا ضد البرتغال.
الشقيقان ويليامز يُسجلان سابقة في تاريخ كأس العالم
وأكدت صحيفة آس الإسبانية أن الشقيقين نيكو وإينياكي هما أول شقيقين من نفس الأب والأم يُشاركان في كأس العالم مع مُنتخبين مُختلفين.
وأشار التقرير إلى أن إيناكي وُلد في بيلباو، فيما وُلد نيكو في بامبلونا، ولكن ينتمي الاثنان لنفس العائلة، ونضجا سوياً، ولعبا في نفس النادي أتلتيك بيلباو قبل أن تفترق المسارات في كأس العالم.
ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفارق بين هذه الحالة وحالة الأخوين بواتينج في 2010 يكمن في التفاصيل، ففي نسخة جنوب إفريقيا شارك كيفين برينس بواتينج مع غانا وشارك أخوه جيروم بواتينج مع ألمانيا، ولكنهما شقيقان من جهة الأب فقط والأم مُختلفة.

Kevin Prince Boateng 🇬🇭 and Jerome Boateng 🇩🇪
Ghana vs Germany
2010 FIFA World Cup
It was the first time that two brothers played on opposite teams at the FIFA World Cup. pic.twitter.com/R91f6dx6tO
— AfricaFootballClassics (@AfricaClassic) September 4, 2019

وفي التاريخ هُناك الكثير من الأشقاء الذين لعبوا لنفس المُنتخب، مثل الأخوين حسام وإبراهيم حسن مع مُنتخب مصر في 1990، والأخوين هيرنانديز في كأس العالم الحالي مع فرنسا.
شاهد أيضًا:



Source link