بلجيكا تهزم كندا بصعوبة وتتصدر مجموعتها في مونديال قطر



سبورت 360 – حقق منتخب بلجيكا انتصاراً بشق الأنفس على منتخب كندا بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب “أحمد بن علي المونديالي” ضمن إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022.
ونجح المنتخب البلجيكي في التربع على صدارة مجموعته برصيد 3 نقاط، مستغلاً تعادل منتخبي كرواتيا والمغرب في المباراة الأخرى التي لعبت ظهر اليوم، مما جعله يضع قدماً في ثمن نهائي مونديال قطر.
ورغم أن بلجيكا حققت الانتصار وظفرت بالنقاط الثلاث، لكن النتيجة لا تعكس أبداً مجريات اللقاء، حيث كان منتخب كندا الطرف الأفضل في معظم أوقات المباراة، وهدد مرمى الحارس تيبو كورتوا في العديد من المناسبات.
كورتوا وباتشواي يقودان بلجيكا للفوز على كندا
وعانى منتخب بلجيكا بشكل كبير خلال الربع ساعة الأولى، وكاد أن يتلقى هدف بحلول الدقيقة العاشرة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة منتخب كندا، لكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تصدى للركلة التي نفذها ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونخ.
ولم يتحسن أداء بلجيكا طوال الشوط الأول، واستمر منتخب كندا في الهجوم الشرس وإجبار كيفين دي بروين ورفاقه على التراجع إلى مناطقهم الخلفية، لكن من هجمة مرتدة مميزة، أحرز باتشواي هدف اللقاء الوحيد بحلول الدقيقة 44.
وواصل منتخب كندا محاولة هز شباك تيبو كورتوا في الشوط الثاني، بينما اعتمد منتخب بلجيكا على الهجمات المرتدة مستغلاً اندفاع خصمه، لكن كلا الفريقين أخفقا في تسجيل أي هدف بنهاية المطاف.
يذكر أن منتخب بلجيكا سيخوض مباراته الثانية يوم الأحد القادم ضد منتخب المغرب، بينما سيتواجه منتخب كندا ضد منتخب كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش.



Source link