البرازيل تستهل مشوار كأس العالم باجتياز صربيا بثنائية ريتشارليسون



سبورت 360 – افتتح منتخب البرازيل مشواره في بطولة كأس العالم قطر 2022 بفوز مستحق أمام صربيا بهدفين نظيفين وذلك في المباراة التي جاءت في ختام منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، مساء الخميس.
ويتواجد منتخب البرازيل برفقة صربيا ضمن المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم قطر 2022 إلى جانب منتخبي الكاميرون وسويسرا.
وكان منتخب سويسرا قد افتتح مباريات تلك المجموعة بفوز صعب على حساب الكاميرون بهدف نظيف سجله اللاعب بريل إيمبولو.
تشكيل البرازيل وصربيا في مباراة اليوم
بدأ منتخب البرازيل مباراته ضد صربيا بتشكيل أساسي مكون من: “أليسون بيكر، تياجو سيلفا، ماركينهوس، ودانيلو، أليكس ساندرو، كاسيميرو، لوكاس باكيتا، فينيسيوس جونيور، نيمار، رافينها دياز، ريتشارليسون”.
جاء تشكيل صربيا لمواجهة البرازيل، على النحو التالي: “ميلينكوفيتش، بافلوفيتش، نيكولا، سيرجي سافيتش، نيمانيا، ساسا لوكيتش، زفيكوفيتش، دوسان تاديتش، ألكسندر ميتروفيتش”.
نتيجة مباراة البرازيل وصربيا
شهدت بداية الشوط الأول نشاط هجومي واضح من جانب البرازيل، وفي المقابل لم يصل لاعبو صربيا إلى مرمى أليسون بعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الأول للقاء.
سدد البرازيلي كاسيميرو كرة من بعيد لكن الحارس الصربي يتصدى لها ببراعة وذلك خلال الدقيقة “20”، وشهدت الدقائق التالية في الشوط الأول استحواذ من السيليساو والبحث عن فرص بعض الفرص السانحة للتسجيل في مرمى منتخب صربيا المتراجع.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما فشل نجوم البرازيل في فك شفرة دفاع صربيا والحارس فانيا سافيتش في أول 45 دقيقة من زمن المباراة التي استضافها استاد لوسيل.

إن لم تستطع التسجيل حاول إخافته 👻🤣#قطر2022 #FIFAWorldcup pic.twitter.com/ySVfZCiB6B
— Sport360 Arabiya (@Sport360Arabiya) November 24, 2022

نجح ريتشارليسون في ترجمة سيطرة المنتخب البرازيل بتسجيل الهدف الأول خلال الدقيقة “62” بعد تمريرة من نيمار إلى فينيسيوس الذي سدد نحو المرمى ليردها الحارس الصربي وتلقى ريتشاليسون الذي يفتتح التسجيل لبلاده.

شاهد هدف البرازيل الأول من المدرجات.. وفرحة جماهير السامبا #fifaworldcup2022@CBF_Futebol pic.twitter.com/gt9csu3O3Q
— قنوات الكاس (@alkasschannel) November 24, 2022

وأضاف ريتشارليسون الهدف الشخصي الثاني له وللبرازيل في اللقاء عند الدقيقة “73” بعد أن استقبل الكرة من فينيسيوس جونيور ثم سددها بمقصية رائعة في مرمى صربيا.
وتعرض نيمار لإصابة قوية، غادر على إثرها ملعب المباراة بالدقيقة “80” ليشارك أنتوني بدلاً منه.
وانتهت المباراة بفوز منتخب البرازيل بهدفين نظيفين أمام صربيا، وتصدره للمجموعة السابعة بـ3 نقاط بالتساوي مع سويسرا التي تغلبت أيضاً على الكاميرون بهدف نظيف في الجولة الأولى.
شاهد أيضاً:



Source link