أرقام على هامش انتصار إسبانيا الكبير على كوستاريكا



سبورت 360- حقق مُنتخب إسبانيا انتصاراً كاسحاً على كوستاريكا بسبعة أهدافٍ دون رد، وذلك في إطار دور المجموعات لمُنافسات كأس العالم.
وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب الثمامة قد بدأ عن طريق داني أولمو في الدقيقة 11، وسجل أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 21، وسجل فيران توريس هدفين الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 31، والهدف الثاني في الدقيقة 54.
وسجل جافي الهدف الخامس للماتادور في الدقيقة 74، وأحرز كارلوس سولير السادس في الدقيقة 90، قبل أن يُكمل ألفارو موراتا السباعية في الدقيقة 90+2.

وأفرز انتصار إسبانيا التاريخي عدة أرقام مهمة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:
إسبانيا تدخل أجواء كأس العالم بأفضل طريقة مُمكنة
انتصار إسبانيا بسبعة أهداف دون رد هو الأكبر للماتادور في تاريخ مُشاركاته في كأس العالم.
أصبح جافي هو أصغر لاعب يُسجل لإسبانيا في كأس العالم في سن 18 سنة و110 يوماً، والثاني بشكلٍ عام بعد الأسطورة بيليه الذي سجل ثنائية في السويد في مونديال 1958، وحينها كان يبلغ من العُمر 17 عاماً و249 يوماً.
أصبح فيران توريس هو ثالث لاعب يُسجل هدفين في أول مُباراة له في كأس العالم مع مُنتخب إسبانيا، وذلك بعد كلاً من خوسيه إيراراجوري ضد البرازيل في 1934، ودافيد فييا ضد أوكرانيا في 2006.
أنهت إسبانيا الشوط الأول بثلاثية للمرة الأولى في تاريخ مُشاركاتها في كأس العالم منذ تسجيلها ثلاثية أيضاً في الشوط الأول من المُباراة التي خاضتها ضد البرازيل في 1934.
هدف داني أولمو حمل الرقم 100 في تاريخ أهداف إسبانيا في كأس العالم، ليُصبح الماتادور هو سادس مُنتخب يصل لهذا الرقم في المونديال بعد كل من البرازيل (229 هدفاً) وألمانيا (227 هدفاً) والأرجنتين (138 هدفاً) وإيطاليا (128 هدفاً) وفرنسا (124 هدفاً).
شاهد أيضًا:



Source link